حـــــــــ عــــــــــالـــــــــــم ـــــــــواء











{3 جوان 2010}   كيفيه الاهتمام بالعينين والحاجبين (مهم جدا)

العينان الجميلتان – هما هدية الطبيعة لك . يمكنك الحافظ عليهما الحفاظ عليهما لفترة طويلة كما يمكنك القضاء على جمالهما في مرحلة الشباب .

تظهر الكثير من النساء بملاحظة عيونهن المرهقة الساذجة – اكبر من سنهن الحقيقي ,

وأكثر إرهاقاً وتعباً , عن من تقرأ طويلاً أو تمارس عملاً يدوياً لفترة طويلة في ظروف الإنارة السيئة , سوف يضر أيضاً بالعينين . لذلك ننصحك أن تضعي نظارات عاتمة عندما تخرجين إلى أشعة الشمس

الحادة . إذا شعرت أن عينيك مرهقتان فحاولي أن تنفذي لمدة دقيقة مساجاً للعينين : اعلقي عينيك , وبحركات دائرية افركيهما أولاً باتجاه واحد ثم بالاتجاه المعاكس . بعد ذلك , ارسمي مثلثاً بحركات المقلتين . اجعلي رأس المثلث أولاً للأعلى ثلاث إلى أربع مرات ,

ومن ثم للأسفل بنفس العدد من المرات . والآن عاودي رسم المثلث نفسه , ولكن شرط أن تتوقفي لثانية في كل من رؤوسه الثلاثة . ثم كرري الحركات الدائرية مرة أخرى .

بعد ذلك ركزي نظرك في الأفق , وفكري لبرهة .

انتبهي لعينيك جيداً و راعيهما . إن الكمادات وغسيل العينين لا تتطلب منك وقتاً طويلا فالعينين كالوجه معرضة للغبار لذلك ينصح بغسل العينين يومياً بنقعة شاي ثقيل أو بابونج .

وعندما تشعرين بالإرهاق , يمكنك أن تضعي على عينيك , لمدة خمس عشرة دقيقة , صباحا ظرفاً من الشاي المبلولة والموضوعة من المساء في البراد .
يفيد المساج الجفنين , ويقيهما من التجعدات : اغمسي أطراف أصابعك بكريم خاص للعينين , أو بزيت الزيتون , ومرريهما على جفنيك بدءاً من الزاوية الداخلية إلى الخارج , بحركات تشبه حركات أصابعك عندما تعزفين على البيانو .

من الضروري أيضا أن تراعي حاجبيك : حتى لو كنت تملكين تسريحة رائعة ومكياجا جميلاً فإنك لن تكوني جملية إذا لم يكن حاجباك في مظهر لائق .

إن المرأة التي تهتم بمظهرها الخارجي , تسعى دائماً لأن يكون حاجباها مخططين بشكل جيد بلون أغمق بقليل من لون شعر الرأس , وأفتح بمقدار نصف ظل من لون الرموش .

من المفيد جداً تمشيط الحاجبين كل يوم مرتين صباحاً ومساءً بفرشاة خاصة مبلولة قليلا بزيت الخروع , هذا يعطي إمكانية لشعر الحاجبين , أن يعتاد على التوضع الصحيح , وأن يكون كثيفاً وبراقاً .

اتمنى ان تكونو استفدتو



أضف تعليق

et cetera